الخميس، 21 يناير 2016

ما هي أفقر المدن في ألمانيا ................تقرير صادم عن الDW الالمانية
بالصور.
.

فقراء في بلد غني

رغم التطور والنجاح الاقتصادي الكبير في ألمانيا، تعاني بعض المدن الكبيرة من تزايد نسبة الفقر والفقراء فيها استنادا لإحصائيات نسبة البطالة وعدد الحاصلين على الضمانات الاجتماعية التي تسد الاحتياجات الضرورية فقط، حسب ما نشرته تقارير مؤسسة "هانس بوكلر" الألمانية. في البوم الصور التالي تعرف على أفقر المدن الألمانية.
.

مدينة لايبزيغ

لايبزيغ تحتل لقب أفقر المدن الألمانية بلا منازع. ربع سكان مدينة لايبزيغ الواقعة في شرق ألمانيا هم تحت مستوى الفقر و18.6 بالمائة منهم يحصلون على الضمانات الاجتماعية.
.

مدينة دورتموند

24.2 بالمائة من سكان دورتموند هم تحت مستوى الفقر و17.7 بالمائة منهم يحصلون على الضمانات الاجتماعية. منظمة تافيل الإنسانية توفر وجبات طعام مجانية للفقراء في مدينة دورتموند، وكذلك في مدن ألمانية أخرى. زيادة عدد الفقراء في المدن الكبيرة شجع المنظمات الإنسانية والكنسية على تبني مثل هذه المشاريع لتوفير وجبات طعام مجانية للفقراء.

.

مدينة ديسبورغ

من الطبيعي ان ترى امرأة من أصول أجنبية في مدينة ديسبورغ الغربية تقوم بجمع العلب البلاستيكية والزجاجية من شوارع المدينة لبيعها. تقارير الفقر السنوية أشارت إلى أن عددا كبيرا من السكان ذوي الأصول الأجنبية يقبعون تحت مستوى الفقر في البلد.
.

مدينة هانوفر

أحد المتسولين الألمان في مدينة هانوفر يجلس حاملا لوحة كتب عليها. مساعدة رجاء....الصورة رقم 2 !. نسبة القابعين تحت مستوى الفقر في هانوفر 22.6 بالمائة ونسبة الحاصلين على الضمانات الاجتماعية هي 12.8 بالمائة من سكان المدينة.
.

مدينة بريمن

االكثير من الناس  تعيش بلا مأوى في مدينة بريمن، وتنام على أرصفة شوارعها أو تحت ظلال أحد جسور المدينة. 21.3 بالمائة من سكان المدينة هم تحت مستوى الفقر و 17 بالمائة منهم يحصلون على الضمانات الاجتماعية.
.

برلين

احد كبار السن يتجول بكرسيه المتحرك في العاصمة برلين كاتبا على كرسيه. "هل زجاجتك فارغة، أشكرك على التبرع بها لي". لا يحصل هذا الرجل من بيع الزجاجات الفارغة إلا على مبالغ زهيدة قد لا تكفيه لعيش يومه.
.

دريسدن

20 بالمائة من سكان المدينة هم تحت مستوى الفقر و13.2 من سكانها يحصلون على الضمانات الاجتماعية.
.

كولونيا

 مدينة كولونيا، والتي أغلب سكانها من ذوي الدخل البسيط. تقارير المنظمات الإنسانية نوهت إلى أن اغلب القابعين تحت مستوى الفقر في ألمانيا هم من أبناء المهاجرين أو من أبناء الألمان العاطلين عن العمل. مدينة كولونيا احتلت المركز الثامن في قائمة أفقر المدن.
.

مدينة إيسن

الصورة رقم 3 متقاعدان من مدينة إيسن. 19.8 بالمائة من سكانها هم تحت مستوى الفقر و 18.1 بالمائة من سكانها يحصلون على الضمانات الاجتماعية. اغلب المتقاعدين هم من الشرائح المتضررة من الفقر في ألمانيا.
.

مدينة نورنبيرغ

هذه النقود المعدنية القليلة هي راتب التقاعد الشهري لهذه العجوز الثمانينية من مدينة نورنبيرغ. أكثر الذين تضرروا من ارتفاع أسعار المواد الغذائية هم من كبار السن والمتقاعدين الذين لم يعملوا لفترة طويلة أو عملوا في وظائف مرتباتها قليلة. يضطر هؤلاء إلى تقديم طلبات الضمان الاجتماعي لأن رواتبهم التقاعدية لا تكفيهم.
..
.
.
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق