الثلاثاء، 12 يناير 2016

مالفرق بين المرهم والكريم وما هو الأفضل؟

مالفرق بين المرهم والكريم وما هو الأفضل؟


أولا، الكريمات :
هي مزيج نصفه تقريبا ماء ونصفه الاخر زيت، ويتم فرده بسهولة، ويتم امتصاصها بشكل جيد، ويمكن غسله بالماء، وعادة يتم تعبئه الكريمات في أنبوب لأن ملمسة سميك قليلا .
ثانيا المراهم :
المراهم تتكون من 80٪ زيوت و 20٪ من المياه، ويتكون عنصر الزيت من الهيدروكربونات، مثل الزيوت المعدنية أو الفازلين، والمراهم ذات ملمس دهني وهذا يعنى أنه يبقى على سطح الجلد ولا يتم امتصاصه بشكل جيد. مكونات الماء والزيت في الكريمات والمراهم تخدم في المقام الأول اذابة المواد الفعالة التي تعطي التأثير العلاجي .
وقت استخدام الكريم :
بشكل عام، الناس يفضلون استخدام الكريمات لأنها أقل لزوجة على الجلد، وكذلك  الكريمات تساعد على الترطيب، وذلك نظرا للمحتوى العالي من الماء والذي يتبخر عندما يتم وضعه على البشرة، والكريمات هي أفضل من المراهم لعلاج  العديد من الأمراض الجلدية، وبما أن لزوجة الكريمات أقل من المراهم، فأنها تعمل على نحو أفضل لتغطي مناطق واسعة من الجلد .
وقت استخدام المرهم :
أفضل استخدام للمراهم على الجلد الجاف، حيث انه يسد مسام الجلد مما يعني أنه يحتفظ بالرطوبة وبالتالي فهو قادرة على الحفاظ على رطوبة البشرة لفترات أطول من الكريمات، والمراهم أيضا تعزز امتصاص أكثر للمواد الفعالة  اكثر من الكريمات .
تحياتي .............................................. ولدينا مزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق