الاثنين، 18 يناير 2016

التافل

ماهوالتافل ؟

التافل هو عبارة عن أكثر من 900 جمعية اهلية غير حكومية. لدعم جميع المحتاجين فى كل انحاء المانيا بتبرعات الطعام. تحت شعار "الجميع يعطى ما يستطيع". ويشارك فيه أكثر من 60.000 متطوع غير مدفوعي الاجر وهم متواجدون حيث يكون هناك حاجة للمساعدة.

اول تافل

في العام 1993 أسست سابينه فيرت (58 عاماً) "مائدة برلين" لتكون أول مائدة "تافل" في ألمانيا. "نوزع حوالي 660 طنا شهرياً على 55 مركز توزيع موجودة في كنائس كاثوليكية وبروتستانتية، ونساعد أكثر من 300 مركز رعاية اجتماعي. وبذلك يبلغ عدد المستفيدين من خدماتنا في برلين 125 ألفا شهرياً"

ما عمل التافل؟

التافل يقوم بجمع المواد الغذائية ذات الجودة العالية وتحت معايير موثوق بها من المحلات التجارية والمخابز وغيرها والتي تكون معرضة للإتلاف بسبب اقتراب الحد الادنى لتاريخ انتهاء الصلاحية او لصق معلومات خاطئة على بطاقة المنتج (الإتيكيت او شعار المنتج) أو لعيوب او تلف في العبوات للمنتج او لأي اسباب اخرى.
التافل يقدم تباعا فى مراكز التوزيع الخاصة به هذ التبرعات والمواد الغذائية ألي المحتاجين مجانا او بمقابل مادي رمزي زهيد. وهكذا يقوم بمساعدة المحتاجين والمحرومين اقتصاديا واجتماعيا بغض النظر عن معتقداتهم الدينية وجنسياتهم وانتمائهم السياسي أو قناعتهم الأيديولوجية. وفي نفس الوقت يمنع أو يقلل من أهدار المواد الغذائية القيمة.
تحت أى ظروف يمكن ان أحصل انا على مساعدة من التافل؟
فى العادة يتم تحديد مدى الحاجة او العوز من خلال تقديم أو الكشف عن المستندات الرسمية مثل (أعانة بطالة من الدرجة الثانية أو متطلبات الحد الادنى من المعيشة او المعاش لكبار السن او اقرار الحصول على تصريح لجوء لألمانيا). في الواقع لا يوجد أي مطالبة قانونية لطلب الدعم من خلال التافل. فهو يستطيع فقط تقديم المساعدة عن طريق توزيع ما يحصل عليه من تبرعات. ولا يقوم بتقديم رعاية كامله ولا يستطيع ضمان الحصول على جميع السلع الضرورية بكميات كافية للجميع.

متى او كيف أستطيع غالبا الوصول الى التافل؟

أماكن التوزيع الخاصة بالتافل في العادة تكون مفتوحة في أوقات محددة مرة او مرتين اسبوعيا. وللاستعلام عن المواعيد برجاء الذهاب الى مركز التوزيع الخاص بمنطقتك.
كيف يجرى توزيع المواد الغذائية؟
بعد التسجيل أولا كمستحق للدعم يتم حصولك على المواد الغذائية مقابل مبلغ رمزى. ويضع كل تافل القواعد الثابتة الخاصة به لتنظيم الزوار ولتوزيع المنتجات عليهم.

كم هي تكلفة الاستفادة من التافل؟ 

التكلفة في التافل عن المرة الواحدة 1.50 يورو.

نصيحة أخيرة حول التافل 

يحق لكل لاجئ الاستفادة من خدمات التافل مرة في الأسبوع حيث يمكنه الاستفادة من سلة غذائية وهو موجود تقريباً بكل المدن الألمانية، حسب كل مدينة هناك مدن تقدم سلة جاهزة والأخرى تضع الحرية للمستفيد فالاختيار في مكان شبيه بالسوبر ماركت نأمل كل من يروح لمثل هذه الأماكن يأخذ على قد حاجته ويترك الحظ لغيره من اللاجئين وفقراء ألمانيا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق