الأربعاء، 13 يناير 2016

مواضيع أقتصادية تحتاج معرفتها في ألمانيا

السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته 
منشور إقتصادي :
الكثيرين عم يسألو عن العمل وكيفية الشراء من النت وعن محلات الأسواق تبع المستعمل والبالة .را ح أحاول عبر هذا البوست أغطي تساؤلاتكم وأكثر إن شاء ألله حتى الفائدة من الجوال لأقصى حد راح أغطيها .
1- سوق السلع المستعملة ويتسمى هون بأسم Flöhmarkt الفلو مارت غالبا يكون في كل مدينة فلو مارت دائمي وثابت يوم السبت وفلو مارت في أكثر من منطقة يتغير مكانه من أسبوع لآخر يوم الأحد وفي بعض المدن هناك فلو مارت عملاق ويكون شهري ويكون الدخول لها مجاني وهناك أيضا فلو مارت ليلي ويكون مصحوب بحفلة وموسيقى وفرق ويكون الدخول ليه ب3 يورو للشخص الواحد. 
2- الأسعار تكون غالبا رخيصة جدا لأن فكرة الفلو مارت هي ليست ربحية في الأساس لكن تشمل القضايا التي تنتفي الحاجة لها بالنسبة لصاحبها. وتكون الماركات راقية .والشئ الرائع في الألمان أنهم نظيفين يعني الملابس ولا كأنها ملبوسة.ويجيبوهة مغسولة ونظيفة والقضايا المنزلية والمطبخية والعدد كثير منها بعدو جديد و الكثير من الألمان تلقاهم عم يشترو ويلبسو ويقيسو ومافي عدهم خجل من هالشي وعلى قولة الأستاذة الألمانية عنا في المعهد –نحنا مش مثل الروس شيكي ميكي ,نحنا ناس عمليين وبسطاء(الشيكي ميكي معناه شايف حالو ).
3- الأستفادة الشخصية من الفلو تكون عبر الذهاب إليه والسؤال عن القضايا التي تحتاجها لما تشوفهم عارضيها وتعطي السعر الي يعجبك مقابل السعر اللي يعطيه البائع والكثير منهم ما بيحبكوهة يعني تعاملهم سهل والصدق عندهم شي رائع يعني لما يقول هيدي الحاجة كاملة خلص كاملة ولما يكون فيها نقص حيقولك على طول. وتقدر تاخذ وقتك في الفلو قبل الشراء لأنها إذا كانت مش مقسومة مش رايح تاخذها.
4- الأستفادة من الفلو كعمل مربح تكون على شقين لكن رايح أشرح كيفية الشراء وبعدين أشرح كيفية البيع :
• يفضل الذهاب للفلو عدة مرات قبل أن تقرر العمل فيه, حيث يطلع الشخص على المكان والناس اللي تعمل في الفلو كعمل دائمي من الناس اللي تبيع وتمشي,وبعد أخذ الفكرة راح أعطيكم أفكار مختصرة ممكن تخدمكم .هناك أولا نقص دائم في الطعام الحلال في الفلو مع إني والحديث هنا عن كولن أجد أن نصف مراجعي وبائعي الفلو على الأغلب مسلمين بين ألمان واتراك ومغاربة وأفارقة وهنود وجنسيات عربية أخرى والأكل الشامي لايعلى عليه فمن الممكن الأستفادة من هذه النقطة والتأكيد على فكرة الحلال والصنع المنزلي لأنها كثير راح تفرق بالنسبة للسعر لأن الشغل اليدوي سعره غالي وكذلك القهوة العربية لأن الألمان كثير يقيمو القهوة العربية واللي ريحتهة تخلي الواحد يشتريهة من دون ما يدري بحالو .ثانيا إذا حبيت فكرة البيع في الفلو تقدر تتخصص بشئ معين مثلا أحذية أنتو أكبر قدر أو أجهزة كهربائية أو أنتيكات أوتحف أو ساعات أو تشتغل عام تبيع كل شي. وفي الحالتين تحتاج لأن تذهب للفلو مبكر قبل الأفتتاح المكتوب بساعة وتشوف الناس الجايبة أغراض وتشتري منهم اللي يناسبك وبعدين تأخذ مكانك وتبيع وممكن تعملو مثل أخواننا المغاربة تكونو أكثر من شخص واحد يوقف البسطية ويحضر الأغراض والباقين يعملو فتلة في السوق يشترو الأشي اللي يشوفوه مناسب لأن كثير من اللي يجو يبيعو بدهن يخلصو بأسرع وقت وبأسعار مناسبة.
• للحصول على مواعيد الفلومارت تكتب في الكوكل Flöhmarkt وأسم المدينة اللي أنتة فيها والتأريخ مثلا 29.7. وراح تعرف العناوين وفي بعض الأحيان معلومات عن الفلو. ومافي ضريبة على العمل بالفلو لكن من خلال أي فلو في النت راح تلاقي تلفون الشخص المسؤول تتصل فيه وتعرف سعر ايجار المتر المربع أو البسطة ويكون عادة المتر بحدود 3 يورو حسب معلوماتي وتحجز منه مكانك . هناك فلو شهري عملاق في بعض المدن مثل بون وبعد نهايتة الكثير من الناس يتركو الأغراض لما مابتنباع وما ياخذوها واللي بدو ياخذها ياخذها.
• للأمهات العزيزات فيه فلو مارت للكندر يسمى كندر فلو مارت ويقام عادة في كندر كاردن معينة ويكون فقط لأغراض وألعاب الأطفال كما تتواجد قضايا الأطفال بكثرة في الفلو العام وهي رخيصة ونظيفة جدا.
• الفكرة الأفضل برأيي هي الربط بين الفلومارت والتجارة الألكترونية .
5- الفلو مارت الألكتروني :هناك أكثر من موقع تخدم الشخص اللي حاب يبيع ويشتري مثل الشبوك shpock شكل رقم -1- هايدh تطبيقي في الموبايل ممكن dنوجد في الستور العام وممكن تلقا الحاجة اللي تحتاجهة فيها بسهولة فقط تحتاج الدخول على التطبيق والبحث بالأسم والتطبيق حسب موقعك على الجي بي أس راح يبدي بأقرب الأماكن عليك ثم الأبعد وهكذا وممكن تعطيه تذكير لحتة لما تنعرض شغلات جديدة تخص بحثك راح يذكرك على طول.
• أفضل من الeBay ممكن أن تستخدمو الhttp://kleinanzeigen.ebay.de/ هذا الموقع هو إي بي لكن يبحث بالأماكن القريبة المجاورة لموقعك ولا تحتاج لدفع مال مقابل النقل وما إلى ذلك .
• ممكن للي يحب يشتري بعض الأشياء من الفلو مارت ويعرضهة في المواقع المذكورة والعرض مجاني وإذا ما أنباعت خلال شهر تقدرو تمسحوهة وتعرضوها من جديد وهيك راح تبقى براس القائمة وتنباع بسرعة إن شاء ألله والربح يكون من خلال إن القضايا الي تنعرض في الفلو أرخص من النت ويكون بعض الأحيان الفرق كبير فتقدرو تستفيدو من هذا الفرق.
6- البفاند : وهو إرجاع العلب البلاستيكية الفارغة وعلب المشروبات المعدنية مقابل مبلغ 15- 25 سنت. بالرغم من قلة المبلغ إلا إنه مبلغ مناسب ومفيد والألمان لا يفوتون أي بفاند ويجمعوهة ويرجعوهة ويستفادو من سعرها. لكن للأسف فيه جماعة يقولو إنك تاخذ الماء مثلا ب19 سنت وترجع البطل الفارغ ب 25 سنت وتبقى ربحان . وحتى فيه يوتيوب حول هذا الموضوع .لكن أحب أقوللكم وبالدليل هيدا كلام فاضي .البفاند بينحسب عليك من البداية مع قائمة الشراء ولما تعيدو تستعيد مالك لا أكثر ولا أقل الأشكال من رقم 2 إلى 6.
7- الأسواق المناسبة بالأسعار هي الليدل والألدي والنيتو وطبعا الريفا غالي جدا هذا بالنسبة للسلع اليومية .الكوفمان حسب لكن أسعاره عادة أقل من الريفا وأعلى من الباقي.ومن المهم الأطلاع على مجلة السبت لكافة المحلات ومقارنة الأسعار والأنكبوتات لأنها بتفرق كثير .
8- في النيتو والكاوفلاند تلاقي ثلاجات منتجات لحوم حلال تقدر تسأل الكاسة وهمة يدلوك.
9- فيه مكائن تسحب الصور بسعر رخيص كثير يعني تجي تصور حالك بالموبايل صورة قريبة جدا وتاخذ الرام أو إذا الصورة على الفلاشة وتحطة في المحل المخصص وبخطوات بسيطة تسحب الصور العائلية أو الصور العادية وبأسعار زهيدة جدا يعني صورة الفيزا بتكلف 29 سنت لل6 صور فيما تكلف لو بتصورها في الرات هوس 7 يورو.الأماكن هي محلات الدي أم وفي الهوف بان هوف وحتى يمكن في الروزمان .
10- لما تحتاج تحول ورقة عندك لصورة سكان أو صيغة معينة تحتاج تنزل برنامج على الموبايل CamScanner برنامج سهل جدا وبسيط وبتصور الورقة وتعدلهة بواسطة البرنامج ثم ياخذلهة سكانر وتحولهة للصيغة اللي تناسبك وترسلها الشكل 7 لصورة البرنامج.
11- الرجاء الأنتباه إلى وجود أسواق محلية لوكال للخضار في كل المناطق ويكون إختصاصهم غالبا خضار وفواكه ويكون الكثير منهم أتراك وأكراد ومغاربة وأسعارهم مناسبة خاصة قبل التعزيلة بين ال1:30 – 2:00 ظهرا وهناك في بعض المدن فلو خضار وفواكه تركي يوم السبت وتكون أسعاره رخيصة جدا جدا مثلا في مدينة ديسبورغ .
12- فيه موضوع ماحدا ذكرو يمكن وهو البيتزا المارغريتا وهيدي بتكون رخيصة العلبة 3 قطع ب1.99 يورو وحلال مافيها شي وأنتة تقدر تضيفلها اللي تحبو
13- الرجاء مقارنة الأسعار لأن الأسواق التركية والعربية غالية مقارنة بالأسواق الأخرى مون الأسواق الأخرى محلات عملاقة ويربحو قليل لكن بيبيعو كثير لكن بعض الأحيان بتكون بعض الأغراض في التركي أرخص .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق